حواجز الطرق الامنية أو Security roadblocks تصنع من مواد مختلفة ولها مواصفات خاصة وألوان متغيرة،
حسب الطريق أو المكان الذي تتم فيه عملية التأمين في السطور المقبلة نتناول سويًا جميع التفاصيل حول حواجز الطرق الأمنية ونتطرق إلى دورها وجميع الجوانب الأخرى.

مميزات حواجز الطرق الامنية

  • الهدف الرئيسي من العوائق الأمنية: هو حماية المنطقة المحيطة وتأمين المواقع تشمل العديد من الأدوات و الحواجز الهيدروليكية والأبواب الدوارة للوصول إلى المشاة والمفسدين الآليين.
  • تحتاج إلى معدات عالية الأداء وتشمل حواجز الطرق أبواب أمان، حواجز انتظار سيارات، رفع حواجز الأمان وقوف السيارات وحواجز وقوف السيارات، تحكم في الدخول.. إلخ.
  • توفر منتجات عالية الجودة وفعالة من حيث التكلفة وسهلة التركيب.. بناءً على هذه الفكرة البسيطة، يتم تطوير العديد من منتجات السلامة على الطرق المبتكرة والفعالة وحلول السلامة المحيطة للحماية.
  • يتم تصنيع حواجز الأمان بأحجام وألوان مختلفة، مثل الأحمر والأبيض، ولها استخدامات مختلفة، أهمها الأمان. يتم استخدامه لمواقع البناء كحواجز أمان وكذلك لاستخدامات السلامة مثل إغلاق الطرق، الالتفافات  نقاط التفتيش ، ومواقع الحوادث.
  • يوجد حواجز يمكن ملؤها بالماء في الموقع النهائي لضمان ثباته وتصريفه عند الانتهاء.. العديد من شركات عوائق السلامة بأحدث معايير الجودة لضمان المتانة والاستمرارية.

أنواع جديدة من حواجز الطرق الامنية

يعتبر البولي إيثيلين الخطي منخفض الكثافة من سابك هو العنصر الرئيسي في عملية التصنيع، حيث تتميز هذه المادة بخصائص كيميائية عالية الجودة ويتم إضافة مواد خاصة لمقاومة الأشعة فوق البنفسجية، مما يمنح المنتج القدرة على مقاومة التأثير من الشمس والحرارة والعوامل المناخية في المملكة.

هذه المنتجات هي بديل فعال للحواجز الخرسانية القديمة مع الميزات الإضافية التالية:

  1. خفيف الوزن ومحمول باليد دون رفع الأشياء الثقيلة، مما يقلل من تكلفة التركيب والسرعة.
  2. يمكن نقلها بسهولة من مكان إلى آخر عن طريق ملء المياه وتجفيفها.
  3. يتم تثبيته بطريقة متشابكة ، مما يسمح ببناء سياج مستمر لأي مسافة مطلوبة.
  4. لوحظ من مسافة بعيدة بسبب الألوان العاكسة الساطعة.
  5. آمنة من الاصطدام مقارنة بالحواجز الخرسانية الخطرة.
  6. يمكن تأمينه بسلاسل حديدية ضد السرقة.

حاجز المرور الهيدروليكية مانع الطريق

تستخدم حواجز الطرق الهيدروليكية على نطاق واسع في محطات الطرق السريعة ونقاط التفتيش والسجون والمطارات وجميع الأماكن التي حركة السيارات محدودة.

يرسل رجل الموقع التعليمات من خلال نظام التحكم وناقل الحركة الهيدروليكي الذي يسمح لحاجز الطريق بالدخول والخروج بسرعة.


بعد مرور السيارة، يرفع حاجز الطريق وينخفض ​​تلقائيًا عن طريق الكشف التلقائي الاستقرائي لجهاز حاجز الطريق أو دليل زر التشغيل ؛ للتحكم في الممر ، يفتح الباب أو يغلق. لمنع المركبات من الاصطدام ببطاقات القوة.


المنتج يعتمد تكنولوجيا النقل الهيدروليكي الإلزامي، قدرة تحميل قوية ومقاومة للتصادم، عملية بسيطة ومرنة، نقل هيدروليكي، عمل مستقر وسريع، ضوضاء منخفضة، سعة حركة كبيرة، آمنة وموثوقة، قوة رفع وحمل قوية مستقر.

يمكن استخدام مانع الطرق الهيدروليكي جنبًا إلى جنب مع بوابة حاجز حركة المرور، ونظام إدارة تحميل البطاقة الذكية ونظام تسجيل الحضور لمراقبة الدخول لتشكيل نظام كامل لإدارة حركة المرور.

حاجز بروف PROOF AKARDION

هذا من أشهر أنواع الحواجز “حاجز بروف PROOF AKARDION” يتمتع بالمتانة وسهولة التركييب وهو عملي بغاية ومتوفر للجميع يساعد في حجز السيارات في الطرق الأمنية متين سهل التركيب والاستخدام وتحتوي على وحدة تحكم قوية جدًا، ولا تحتاج إلى حفر أكثر من 30 سم ويرتفع الحاجز من الأرض إلى ارتفاع 80 سم.