مصدات مواقف السيارات الالكترونية وجميع الأغراض والاحتياطات الحديثة التي يتم اتخاذها في الطرق المؤدية إلى المؤسسات أو المواقع الهامة، شهدنا في السنوات الأخيرة تطور كبير في شكل مصدات مواقف السيارات التي أصبحت إلكترونية وليست تقدليدية.

نتناول في التالي جميع التفاصيل حول هذه المنتجات الإلكترونية الحديثة التي تمنحنا الأمان التام في التعامل مع المداخل والمخارج للطرق والأماكن الخاصة والحكومية.

مصدات مواقف السيارات الالكترونية

هذه الصدادات الحديثة يتم استخدامها من قبل الشرطة أيضًا وذلك بسبب قدرتها الرائعة في إجبار الشاحنات العملاقة والصغيرة على التوقف الفوري، وقدرتها في العمل بكفاءة عند أنقطاع التيار.

في حالة وجود خطر من هجوم من شاحنة، فإن الدخول إلى السيارة باستخدام مجموعة من المصدات الهيدروليكية آمن للغاية ، لأن الأقفال هي أحد أكثر الأنظمة أمانًا.
حتى في حالة مهاجمة الشاحنات ذات الحمولة العالية بسرعات عالية، فليس هناك احتمال أن تستمر السيارة في العمل بسبب تلف العجلات الأمامية والجانب السفلي منها.

سبب اختيار مصدات مواقف السيارات الالكترونية

  • إذا كنت تريد الأمان ولديك شيء مهم تريد تأمينه في حالة انقطاع التيار الكهربائي، فيمكن رفع المصد أو خفضه يدويًا باستخدام مضخة هيدروليكية يدوية.
  • بمساعدة وحدة التحكم المنطقية، يمكننا التحكم في عملية التحميل والتنزيل من خلال قارئ البطاقات الذكية والأجهزة البيومترية  مثل بصمة الإصبع أو الرافع اليدوي،
    هناك أيضا وظيفة التحكم عن بعد (التحكم عن بعد) ، وأزرار التشغيل … إلخ.
  • يمكن إضافة إكسسوارات الأمان مثل أجهزة استشعار الأرض أو أضواء التحذير أو إشارات المرور الحمراء والخضراء.
  • الحواجز الهيدروليكية التي تتميز بوحدات الطاقة الهيدروليكية ، وتجد أن هذه الأنواع من الحواجز تعمل بالكهرباء بقوة 5.5 – 7.5 حصان،
  • تحتوي هذه الحواجز على مجموعة من البطاريات تعمل بسرعة على الفور عند انقطاع التيار الكهربائي ،مع بطارية احتياطية تعمل عند إيقاف تشغيلها، تحتوي هذه الحواجز أيضًا على مضخة يدوية تعمل أيضًا عند إيقاف تشغيلها.
  • تتوفر إشارات المرور هذه باللونين الأخضر والأحمر على هذه المصدات، وهذه الحواجز مجهزة بمضخات استخراج المياه الأوتوماتيكية.

أنواع الحواجز والمصدات الأمنية

مصدات هيدروليكية: هذه الحواجد زم تصميمها للأماكن والمواقع التي تحتاج إلى تأمين فريد وصارم، كما تستخدم في بعض الأحيان لتنظم تنظيم حركة المرور في نظام التطبيقات عالية الأمان.

الحواجز الشوكية الأمنية: تم تصميم هذه المصدات لإيقاف المرطبات إذا حاولت الذهاب في الاتجاه المعاكس ، وتوفير مسار آمن للمركبات الملتزمة بالطريق الصحيح وتتميز بسهولة التركيب في المكان.

الحاجز الذراعي:  يتميز هذا الحاجز بسرعة المرونة المستخدمة لتنظيم حركة المرور والتحكم الكامل في المداخل والمخارج والطرق الهامة، مما يجعله أحد أكثر أنواع المصدات استخدامًا على نطاق واسع،
ويمكن تشغيله عن بعد وعن كثب بواسطة المستشعر من خلال استخدام جهاز التحكم عن بعد، حيث يتميز بتكلفته المنخفضة وسهولة تكوينه وطول عمره.

المصدات الهيدروليكية العمودية: هذا النوع من الحواجز تم صناعته وتخصيصه للإغلاق التام لبعض الطرق الثانوية وتنظم أيضًا الحركة المرورية بشكل إلكتروني وهي مزودة بأضواء وجميع الأكسسوارات اللازمة والضرورية.
مزودة بضوء تحذير عند رفعها وخفضها هيدروليكيًا، تتميز هذه المصدات بتكلفة بسيطة وسهولة في التشغيل.

موانع الاقتحام: هذه النوعية من المصدات مستخدمة بكثرة وهي نوع من أنوع الدفاع الأول عبارة عن عمود فولاذي يقف عائق أمام أي شاحنة يستخدم لمنع السيارات من الدخول والاصطدام بالأماكن العامة أو معسكرات الجيش أو السفارات وأماكن الحماية.